أخبار الأكاديمية

بكالوريوس أمن المعلومات

بكالوريوس أمن المعلومات

 

صُمم بكالوريوس العلوم في تقنية المعلومات (تخصص الأمن السيبراني وأمن الشبكات)، الذي يعتمد على الخطة الدراسية 2 + 2، بهدف تهيئة الطلاب لشغل وظائف ذات مستوى ابتدائي في قطاع تقنية المعلومات، كمحلل أمن المعلومات، أو أخصائي دعم أمن الشبكات، أو مدقق أمن الشبكات، أو خبير أمني (مخترق أخلاقي)، أو غيرها من الوظائف المتعلقة بأمن الشبكات والمعلومات.

أمن تكنولوجيا المعلومات.

ما هو تخصص أمن المعلومات ؟

هو مجموعة من الوسائل التي تهدف إلى تأمين المعلومات من الاختراق (أي الوصول غير المصرّح به).
يهدف إلى حماية المعلومات من التلاعب بها، كالحذف أو التعديل أو حتى استخدامها لأغراض قد تسبب ضرر على مالكي البيانات أنفسهم

 

هدف تخصص أمن المعلومات

يهدف تخصص أمن المعلومات إلى إعداد خريجين قادرين على توفير الحماية للمعلومات والبيانات من المخاطر التي تهددها، سواء كانت هذه المخاطر داخلية أو خارجية من خلال الأدوات اللازمة لذلك وقادرين على مواكبة التقدم التكنولوجي المرتبط بواقع المجتمع المحلي والمجتمع العربي بشكل عام.

مجالات أمن المعلومات:

·         أمن التطبيقات:

يعد أمن التطبيقات موضوعاً واسعاً، حيث يتضمن تدعيم نقاط ضعف تطبيقات الهاتف و تطبيقات الويب.
كذلك سلامة الأكواد من خطر الاستغلال من قبل المستخدمين، فيمكن أن تؤدي مثل هذه الأخطاء إلى أضرار جسيمة تعود على الشركة بالضرر.

إقرأ أيضا:إطلاق مشروع صندوق الطالب للمنح الجامعية

·         الأمن السحابي:

يركز الأمن السحابي على بناء و استضافة التطبيقات الآمنة في البيئات السحابية الإلكترونية، و مراقبة حركة المعلومات سحابياً.
تعني كلمة “السحابي” ببساطة أنها البيانات المشتركة بين الأجهزة والإنترنت، يجب على الشركة أن تتأكد من العزل بين العمليات المختلفة و سلامتها.

 

 

فرص العمل

  • محلل أمن المعلومات
  • مدقق الأمن
  • محلل الأمن
  • مدير برامج الأمن الإلكتروني

هل امن المعلومات له مستقبل؟

المستقبل الوظيفي لتخصص أمن المعلومات يعد هذا النوع من الوظائف من أهم أنواع الوظائف في كل أنواع العالم، كما تحتاج إليه الكثير من المؤسسات الكبيرة في كل مكان، ومن المتوقع أن تزداد فرصة هذا التخصص في الوظائف أكثر وأكثر خلال العقود القادمة

 

عدد المقررات30

الدراسة باللغة العربية

 

الأكاديمية العربية الدولية 

(منصة أعد) 

إقرأ أيضا:بروتوكول شراكة استراتيجية

تقدم لك

بكالوريوس أمن المعلومات

للتسجيل والاطلاع على التفاصيل

أضغط

(هنا)

السابق
ماجستير إدارة مشاريع
التالي
بكالوريوس هندسة معمارية