صحة

علاج تساقط الشعر Hair Loss

علاج تساقط الشعر Hair Loss

كل من لاحظ أن شعره يتساقط أو وجد كمية كبيرة من الشعر على المشط أو فرشاة الشعر ، يفضل الذهاب فورًا إلى طبيب الأمراض الجلدية.

النمو الطبيعي للشعر

حوالي 90٪ من الشعر ينمو كل يوم ، وهذه الفترة قد تتراوح ما بين سنتين إلى ست سنوات ، في حين أن 10٪ المتبقية من الشعر تكون في هذه الأثناء في مرحلة الراحة لفترة قد تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر ، و ثم يتساقط هذا الشعر مع نهاية الفترة.

عندما يتساقط الشعر ، ينمو شعر جديد من بصيلات الشعر ليبدأ دورة نمو جديدة من البداية ، حيث ينمو شعر الرأس بين 10-15 ملم كل شهر ، ولكن مع تقدم الشخص في السن ، تبدأ وتيرة نمو الشعر في التباطؤ. .

السبب الرئيسي لتساقط الشعر هو دورة نمو الشعر المنتظمة. إن فقدان حوالي 50-100 شعرة في اليوم هو القاعدة.

أسباب وعوامل خطر تساقط الشعر

قد يكون سبب تساقط الشعر عدة أسباب ، منها: في بعض الحالات ، نمو شعر جديد في مكان الشعر المتساقط. في حالات أخرى ، يمكن علاج ظاهرة تساقط الشعر عن طريق الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية.

إقرأ أيضا:مرض الروماتيزم

أما بالنسبة للحالات الأخرى التي لا يتوفر لها علاجات حتى الآن ، يتم إجراء العديد من الأبحاث عليها باستمرار ، ويبدو للوهلة الأولى أنه من الممكن التفاؤل بالمستقبل وما يخبئه ، على أي حال فهو كذلك. يستحق التحدث إلى الطبيب المعالج حول أفضل خيارات علاج تساقط الشعر وأكثرها فعالية.

أهم أسباب تساقط الشعر تتلخص في الآتي:

1. استخدام مستحضرات كيماوية ضارّة

هناك العديد من النساء والرجال الذين يستخدمون منتجات العناية بالشعر المصنعة كيميائيًا ، ومنهم:

  • صبغات الشعر.
  • مواد تفتيح اللون.
  • مواد تمليس الشعر.
  • مواد مختلفة للتجعيد.

إذا تم استخدام هذه المنتجات وفقًا للتعليمات ، فإن احتمال إلحاق الضرر بالشعر ضئيل جدًا. ومع ذلك ، إذا تم استخدام هذه المنتجات بشكل متكرر ، فمن الممكن أن يضعف الشعر ويميل إلى التقصف.

إذا كان استخدام هذه المنتجات يؤدي إلى ضعف الشعر وتقصفه ، فمن المستحسن التوقف عن استخدامها حتى يتجدد الشعر ويتعافى ويختفي الشعر التالف.

2. تناقص الشعر والصلع الوراثي

تُعرف هذه الظاهرة بالثعلبة الذكرية / العجول. وهو السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر وينتقل من الأم أو الأب.

تعاني النساء المصابات بهذه المتلازمة عادة من الشعر الخفيف جدًا. لا يصبحون أصلعًا تمامًا ، لكن هذه المتلازمة تبدأ أحيانًا في الظهور في العقد الثاني والثالث وحتى الرابع من العمر

إقرأ أيضا:علاج فقدان السمع بالاعشاب

3. الثعلبة البُقَعِيّة

لم يتم تحديد أسباب داء الثعلبة ولكن يعتقد أن الجهاز المناعي يلعب دورًا فيه. يمكن أن تحدث في أي عمر.

عادة ، الأشخاص الذين يعانون منه يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام ، ولكن تتميز الإصابة بتطور مناطق صلعاء صغيرة مستديرة ، قطرها عملة معدنية أو أكبر قليلاً.

تعتبر الثعلبة البقعية ظاهرة نادرة جدًا ، لكنها معروفة لدى كثير من الناس ، وفي معظم الحالات ينمو الشعر من جديد ، لكن العلاج مع طبيب الأمراض الجلدية يمكن أن يسرع من عملية تجديد نمو الشعر. الأصل: إن إضاءة لوحة القيادة في السيارة ضرورية لأنه بدونها يستحيل على السائق قياس سرعة السيارة والمسافة إلى السيارة الأخرى وحالة الطريق وكذلك التحذير من أي مخاطر. إعادة الكتابة: إن إضاءة لوحة القيادة للمركبة ضرورية لأنه بدونها يستحيل على السائق قياس سرعة السيارة والمسافة إلى السيارة الأخرى وحالة الطريق والتحذير من أي مخاطر.

إقرأ أيضا:علاج نزلة البرد بالأعشاب

تساقط الشعر الكربي

قد يتسبب المرض والتوتر والضغط النفسي وعوامل أخرى في دخول كمية كبيرة من الشعر إلى المرحلة النهائية ، وهي مرحلة الراحة في نشاط خلايا بصيلات الشعر كجزء من الدورة الطبيعية لنمو الشعر ، مما يؤدي إلى ارتفاع وتقلص الشعر. تسارع تساقط الشعر بدون هذا عادة ما يؤدي إلى ظهور البقع أصلع تماما.

 

السابق
علاج الغثيان بطرق بسيطة وسريعة
التالي
منحة جزئية لبرنامج درجة الماستر MBA