صحة

علاج نزلة البرد بالأعشاب

علاج نزلة البرد بالأعشاب

Herbal cold remedy

لا يوجد علاج لنزلات البرد ، ولكن هناك بعض علاجات البرد التي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الزكام. اكتشف ما يصلح وما لا يصلح.

علاجات البرد شائعة مثل نزلات البرد ، لكنها غير فعالة. لا شيء يمكن أن يعالج نزلات البرد ، ولكن قد تساعد بعض العلاجات الشائعة في تخفيف الأعراض ومنع المزيد من التدهور. فيما يلي بعض علاجات البرد الشائعة ومعلومات عنها.

العلاجات الناجعة لنزلات البرد

عندما تصاب بنزلة برد ، قد تتوقع أن تمرض لمدة أسبوع أو أسبوعين. هذا لا يعني أنه عليك قبول هذا. قد تساعد العلاجات التالية:

  • اشرب الماء والسوائل بشكل متكرر لتجنب الجفاف. يساعد الماء أو العصير أو الحساء المصفى أو مزيج الليمون والعسل بالماء الدافئ على تخفيف الاحتقان ويمنع الجفاف. تجنب الكحوليات والمشروبات المحتوية على الكافيين ، مثل القهوة والشاي ، لأنها قد تؤدي إلى تفاقم الجفاف.
  • الراحة. يحتاج جسمك إلى التعافي.
  • لتسكين التهاب الحلق ، جرب هذا العلاج المنزلي. اسحب ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من 8 أونصات (230 مل) من الماء الدافئ. أضف 1 أونصة (30 مل) من العسل وقلّب بملعقة لإذابة الملح. ثم تغرغر بالمزيج لمدة 5 دقائق على الأقل.

    إقرأ أيضا:كيف يتم تشخيص التوحد
  • يمكنك أيضًا تجربة رقائق الثلج أو بخاخات الحلق أو المستحلبات أو الحلوى الصلبة. كن حذرًا عند إعطاء الحلوى الصلبة للأطفال لأنه يمكن ابتلاعها عن طريق الصدفة. لا تعطِ الأطفال دون سن 6 سنوات حلوى صلبة.

  • يمكن أن تساعد قطرات وبخاخات الأنف المحتوية على محلول ملحي دون وصفة طبية في إزالة انسداد الأنف.

     بالنسبة للأطفال ، يوصي الخبراء بوضع عدة قطرات من المحلول الملحي في فتحة أنف واحدة ، ثم شفط فتحة الأنف باستخدام حقنة كروية. للقيام بذلك ، اضغط على الكرة لتحرير السائل ، وأدخل طرف المحقنة برفق في فتحة الأنف بمقدار ربع إلى بوصة (حوالي 6 إلى 12 ملم) ثم حرر ببطء محلول يحتوي على محلول ملحي للأطفال الأكبر سنًا.

  • تُعد مسكنات الألم التي تُصرف دون وصفة طبية هي الأفضل للرضع والأطفال الصغار. اسأل طبيب طفلك عن الجرعة المناسبة لعمر طفلك ووزنه.

    يمكن للبالغين تناول الأسيتامينوفين أو الأيبوبروفين أو الأسبرين.

     عند إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين ، انتبه للمخاطر. على الرغم من الموافقة على استخدام الأسبرين للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات ، إلا أنه لا ينبغي إعطاؤه أثناء تعافيهم من جدري الماء أو أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا. والسبب في ذلك هو أنه يمكن أن يؤدي إلى حالة تسمى متلازمة راي ، وهي حالة خطيرة للغاية من النادر جدًا أن يصاب الأطفال بهذه الحالة.

    إقرأ أيضا:نصائح الرجيم
  • تناول السوائل الدافئة للمساعدة في تخفيف أعراض نزلات البرد. قد يساعد حساء الدجاج الدافئ أو الشاي أو عصير التفاح الدافئ في تخفيف الاحتقان عن طريق زيادة تدفق المخاط.
  • جرب العسل في كوب شاي ساخن. قد يساعد العسل في إيقاف السعال للبالغين والأطفال فوق سن عام واحد.
  • الترطيب. قد يؤدي استخدام مرذاذ أو مرطب بارد إلى إضافة المزيد من الرطوبة إلى الهواء في منزلك ، مما قد يخفف الازدحام. نظف المرطب وغيّر مياهه يوميًا وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة.
  • جرب أدوية البرد والسعال المتاحة دون وصفة طبية. يمكن أن تكون مضادات الاحتقان ومضادات الهيستامين ومسكنات الألم التي تُصرف دون وصفة طبية مفيدة نسبيًا في تخفيف الأعراض التي يعاني منها البالغون والأطفال بعمر 5 سنوات فما فوق. لكنها لن تمنع أو تقصر من مدة الإصابة بالزكام ، ومعظمها لها بعض الآثار الجانبية.

    إقرأ أيضا:مرض الروماتيزم

    من المتفق عليه أنه لا ينبغي إعطاء هذه الأدوية للأطفال الأصغر سنًا. يمكن أن يتسبب الإفراط في استخدام هذه الأدوية وإساءة استخدامها في حدوث أضرار جسيمة. استشر طبيب طفلك قبل إعطائه أي أدوية.

    لا تأخذ الأدوية إلا بتعليمات من طبيبك. تحتوي بعض علاجات البرد على العديد من المكونات النشطة ، مثل مزيل الاحتقان ومزيل الإحتقان ، لذا اقرأ ملصقات دواء البرد للتأكد من أنك لا تتناول أيًا منها بشكل زائد.

السابق
كيف يتم تشخيص التوحد
التالي
علاج فقدان السمع بالاعشاب