10 أشياء عليك أن تبدأ بفعلها لنجاح في الحياة

10 أشياء عليك أن تبدأ بفعلها لنجاح في الحياة

دخول سنة جديدة تعني لك الكثير، تعيد فيها بناء حلمك وتحقيق أهدافك، وتبحث فيها عن ما ينقصك لكي تصل إلى النجاح في الحياة في المستقبل. خذ دقيقة للجلوس وكتابة ما تريد تحقيقه هذا العام وما سيجعلك تشعر بالرضا عن نفسك وحياتك.

 إليك 10 نصائح رائعة لنجاح في الحياة

  1. إبدأ الأن:

الخطوة الأولى والأكثر أهمية في جعل أحلامك حقيقة هي اتخاذ إجراء. توقف عن التفكير في الأمور عندما يتعلق الأمر بكيفية تحقيق أهدافك. أنشئ خطة وابدأ في العمل. ابدأ من حيث أنت في الوقت الحالي. ابدأ بما لديك الآن، وقم ببناء مهاراتك ومعرفتك على الطريق. وستفتح الفرص والأبواب عند البدء في اتخاذ إجراءات تجاه إظهار أهدافك. إذا فشلت، فقف وحاول مرة أخرى. تعلم من أخطاءك وتنقل. قد لا يحدث ذلك على الفور – قد يستغرق الوصول إلى هدفك المطلوب أسابيع أو أشهر أو حتى سنوات – ولكن كن على يقين أنك ستصل في النهاية. وكلمة السر هنا هو اتخاذ الإجراءات اللازمة. لن يحدث شيء إذا جلست تنتظر وتشكوا من ظروفك. ولكن الأشياء الرائعة والناس والفرص يمكن أن تدخل في حياتك عندما تبدأ في القيام بعملك وتدع التكاسل. هكذا تنمو وتتطور وتنجح كإنسان.

  1. التمارين:

لكي تشعر بالرضا والحيوية كل يوم، عليك إعادة التفكير في طرق العناية بجسمك. هل تمارس التمارين الرياضية بالقدر الكافي؟ متى ذهبت لمسيرة طويلة مؤخرًا؟ هل أخذت في الاعتبار أي صفوف يوغا أو بيلاتس؟ ما نوع الرياضة التي تحثك لتحريك جسمك؟ إن طرح هذه الأسئلة على نفسك سيساعدك في معرفة نوع التمارين التي يمكنك القيام بها للحفاظ على نمط حياة صحي. اهتم بصحتك وجسمك وعقلك أولاً إذا كنت تريد تحقيق أشياء عظيمة. لا يمكنك أن تنجح إذا لم تعتني بنفسك أولاً. لن تكون نفسك بحالة جيدة مطلقًا إلا عندما تبدأ برؤية تغيرات ناجحة مستمرة في حياتك يوميّة.

  1. أحط نفسك بأشخاص ناجحين:

متوسط أصدقاءك المقربين حوالي 5 أصدقاء. فكّر في الأشخاص الذين تتواجد معهم أكثر الأوقات. هل يجعلوك أكثر نجاحًا؟ هل يقدمون أفضل ما في وسعم ويقومون بدعمك في رحلتك نحو النجاح؟ إن مجرد وجود أشخاص إيجابيين وناجحين ومنفتحين سيجعلك تشعر بأنك تستطيع تحقيق أي شيء في هذه الحياة. لذلك، انتقل وابحث عن بعض الأشخاص العظماء ومن ثم قم بالتواصل معهم. تواصل مع عدد أكبر من الأشخاص المفيدين لك  ويحضرون الحماس والإثارة في حياتك. إذا كنت تريد أن تكون أكثر نجاحًا في ما تقوم به، فابحث عن الأشخاص الناجحين في مجال عملك أو مجال اهتمامك الذي يمكنك تعلم دروس مهمة منهم. في البداية، يمكنك البدء بمشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت والمقابلات مع رجال الأعمال الناجحين وأصحاب الأعمال.

  1. إقرأ كثيرًا:

هل تريد معرفة اختصار النجاح؟ اقرأ كتابًا! قراءة الكتب لديها الكثير من الفوائد، مثل تحسين الذاكرة والتركيز، وتطوير عقلك والخيال والحد من مستويات الإجهاد. ولكن المهم هنا هو أن يكون هدفك من قراءة الكتب هو تنمية حياتك المهنية وتطوير نفسك في مجالك، وتعلم طرق النجاح في مجالات مختلفة في حياتك، وكيف تصبح أكثر إنتاجية، وما هي استراتيجيات التسويق التي تحتاج إلى تنفيذها من أجل تنمية عملك، وما إلى ذلك. يجب أن تسأل نفسك ما تحتاج إلى تعلمه لكي تنجح أكثر. قائمة الكتب التي يمكن أن تساعدك على النجاح لا نهاية لها، ويمكنك العثور على كتب في الكثير من المجالات بشكل مهول وغير محدود على حسب اهتماماتك.

  1. قم بحضور الحلقات الدراسية وورش العمل:

إن حضور الندوات هو طريقة أخرى لتطوير نفسك بشكل أكبر وتحسين مهاراتك. كما أنها طريقة رائعة للتواصل الشبكي والتواصل مع الأشخاص. سواء كانت ندوة عمل أو ندوة تركز على الحياة الشخصية، قد تستفيد منها بشكل كبير وسوف تساعدك في تعلم أشياء جديدة تجعلك قادرًا على تحقيق أهدافك وأحلامك. يمكن أن تحسّن هذه الندوات مهارات التواصل لديك، أو تعزز ثقتك عند التحدث أمام أشخاص آخرين، أو تساعدك فقط في أن تصبح مستمع أفضل وتبدأ في إيلاء مزيد من الاهتمام لما يقوله الآخرون.

  1. احضر دورات تدريبية على الإنترنت (أون لاين):

الدورات عبر الإنترنت هي طريقة أخرى رائعة لتعلم أشياء جديدة واكتساب مهارات جديدة من أجل النجاح في الحياة. سواء كنت تريد أن تكون أكثر نجاحًا في الطهي أو إدارة الوقت أو المحاسبة، ما عليك سوى الانتقال إلى الإنترنت والبدء في إجراء الأبحاث اليوم على الدورات التدريبية المتوفرة عبر الإنترنت. كنت قد أخذت مؤخراً دورة في علم النفس البوذي والعصري في كورسيرا.  أثناء المشاركة في الدورة، قمت بتحسين مهاراتي في الكتابة من خلال إكمال مهام كتابة المقالات، وتعلّمت نظريات وأفكار جديدة، وربطتُ بأشخاص آخرين كانوا يأخذون نفس الدورة التدريبية. الشيء الجيد في كورسيرا هو أن معظم الدورات مجانية ومرنة للغاية تحتاج فقط لقضاء بضع ساعات في الأسبوع في الدورة. لذلك، ابدأ بإجراء بحثك اليوم، وابحث عن بعض الدورات المناسبة التي ستقربك من تحقيق أهدافك بخطوة واحدة.

  1. لا تنسى استثمار وقتك مع نفسك يوميًا:

استثمر الوقت في نفسك كل يوم. وسوف تسدد هذه التكاليف في وقت لاحق. افعل شيئًا يوميًا يجعلك تقفز خارج السرير. حاول أن تستمتع بنفسك. إن استثمار الوقت في نفسك قد يعني القيام بأمور مثل الخروج من المنزل في تاريخ معين أو الحصول على فنجان القهوة المفضل لديك أو استكشاف مكان جديد ومثير بالقرب منك أو حجز عرض لسماع بعض الموسيقى في الهواء الطلق أو طهو وصفة جديدة. إن إيجاد بعض الوقت لنفسك يوميًا يتيح لك تشكيل نفسك في شخص أكثر إنتاجية ونجاح وإيجابية و تحقيق النجاح في الحياة.

  1. اعمل على تحقيق أهدافك يوميًا:

الأحلام لن تعمل من أجلك ما لم تقم أنت بالعمل من أجلها. إذا كنت تريد أن تبدأ في رؤية نتائج إيجابية ونتائج في حياتك، فيجب أن تعمل على أهدافك كل يوم. ضع خطة يومية أو قائمة بالمهام، ثم قسّم الأهداف إلى أنشطة يومية. سيساعدك ذلك على إنجاز المهام بشكل أسهل وأسرع، وستشعر بأنك قد حققت شيئًا في نهاية كل يوم.

  1. كن في عون الأخرين:

يجب أن يتوافق شغفك في الحياة مع مساعدة الآخرين وخدمتهم. يمكن أن تتغير حياتك بشكل كبير، من الخوف والحزن إلى الفرح والنجاح، فقط عندما تبدأ في القيام بمساعدة الآخرين. وقد اكتشف أنجح الأشخاص ذلك  فقد عثروا على أكثر الطرق والأفكار والمنتجات المفيدة للأشخاص الأخرين. كما حولوا هذه الأفكار والمنتجات إلى خطة عمل لهم جعلت الأشخاص الآخرين يستفيدون من إبداعاتهم. وينجح هؤلاء الأشخاص الناجحون بسبب الحاجة إلى هذه المنتجات. هل أنت في الواقع جيد في شيء قد يكون مفيدًا جدًا لأشخاص آخرين؟ اسأل نفسك ذلك يوميًا، وسوف تبدأ قريبًا في معرفة كيف يمكن لمعرفتك ومهاراتك وأفكار العمل الخاصة بك أن تفيد الأشخاص الأخرين الموجودين في حياتك.

  1. استثمر في ما يزيد من رفاهيتك وسعادتك:

ستبدأ رحلة النجاح في حياتك فقط عندما تمارس عملك الذي تحبه. يجب أن تفعل كل شيء بحب وحماس، وتعتبر هذه هي أفضل طريقة للاستثمار في رفاهيتك وسعادتك. استمتع بما تقوم به واختر الأهداف التي تجعلك سعيدًا في نهاية كل يوم، إذا لم تجلب لك السعادة، فلماذا تفعل ذلك توقف فورًا؟ يمكنك أن تعيش حياة واحدة فقط  تمتع بها إلى أقصى حد!

 

إقرأ أيضا:

الأهداف الذكية: كيف تُخطط وكيف تُحقق؟

من منا لا يحتاج لتغيير؟ عادات يومية قد تحسّن حياتك

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟