مميزات التعلم عبر الإنترنت ، ولماذا هو خيار التدريس الجيد؟

مميزات التعلم عبر الإنترنت ، ولماذا هو خيار التدريس الجيد؟

مميزات التعلم عبر الإنترنت متعددة. حيث استقطب التعليم عن بعد عددًا متزايدًا من المتابعين ، لكن لا تعتقد أنه يخص المعلمين والطلاب فقط. فلقد سمح تعميم التعليم ، المرتبط بالوصول إلى الإنترنت والتطوير التكنولوجي ، لأي شخص لديه شيء للتدريس ، بمشاركة معارفه من خلال الدورات عبر الإنترنت. لقد زاد هذا أيضًا من عدد الأشخاص الذين يرغبون في تعلم أكثر المواضيع تنوعًا ، نظرًا لأنه من الممكن العثور على دورات في جميع المجالات.

 

 

لا يزال الكثيرون لا يفهمون الأسباب وراء السعي وراء التعليم عبر الإنترنت. مع الرغبة في المساعدة ، سنشرح في هذا المقال ماهية التعلم عبر الإنترنت، بالإضافة إلى عرض المزايا الرئيسية لهذا النموذج ، سواء كان ذلك بالنسبة لأولئك الذين يقومون بالتدريس أو لأولئك الذين يرغبون في التعلم.

ما هو التعليم عن بعد

كما يوحي الاسم نفسه بالفعل E-learning أو التعليم عن بعد هو طريقة التدريس التي لديها تطور كامل أو جزئي في بيئة افتراضية.يعد هذا ممكن فقط بفضل التقنيات التعليمية التي تسمح بتبادل المعرفة حتى لو لم يكن المعلم والطالب في نفس البيئة المادية. محتوى المناهج لا يزال هو نفسه. الفرق هو أنه مع التعلم عبر الإنترنت يمكنك اختيار العديد من التنسيقات التفاعلية لإنتاج المواد الخاصة بك.

بمعنى آخر: لم يعد المعلم بحاجة إلى التركيز على الفصول الدراسية الطويلة والفضولية ، ويمكنه تغيير الموضوعات وفقًا للتنسيق الذي يعتبره أكثر ملاءمة ، مثل:

  1. مقاطع الفيديو الطويلة والقصيرة
  2. كتب إلكترونية .
  3. ألعاب .
  4. الرسوم البيانية .
  5. اختبارات.
  6. البث المباشر وأكثر من ذلك بكثير.

منصات التعلم الإلكتروني

لأنه من خلال الوصول السريع إلى قنوات الاتصال عبر الإنترنت ، مثل الشبكات الاجتماعية ومنتديات المناقشة وخدمة العملاء ، من السهل التفاعل وتبادل الخبرات والإجابة على الأسئلة في أي وقت. منصات التعلم الإلكتروني هي أداة أساسية بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التعلم عبر الانترنت يتيح المعلمون المساعدة في أي وقت وفي أي مكان .

مميزات التعلم عبر الإنترنت متعددة

اكتسبت منصات التعلم عبر الإنترنت مساحة أكبر وأكثر في السوق. توفر العديد من الفوائد للمعلمين والطلاب ، والتي يمكن أن تكون حاسمة عند الاختيار بين الفصل الدراسي أو الدورة التدريبية عبر الإنترنت.

توفر أيضا بيئة واسعة وديناميكية بحيث يمكن استخدامها لتكميل الدورات التقليدية ، مثل درجة البكالوريوس والتخصصات ، وكذلك الدورات المجانية واللغات والطهي والحرف اليدوية وغيرها.

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟