ماذا يجب علي البشرية ان تفعله لتنقذ نفسها من الهلاك

هل تعرف ماذا يجب علي البشرية ان تفعله لتنقذ نفسها من الهلاك؟

سؤال سبب حيرة للكثيرون عندما ذكرناه، ماذا يجب علي البشريةان تفعله لتنقذ نفسها من الهلاك !!، ولكننا وجدنا العديد من الاجوبة التي قد تخدم الطبيعة بشكل كبير.

هذا وفقاً لتقرير جديد للأمم المتحدة ، يدعي بأن أسلوب حياتنا يجب أن يتغير بشكل جذري لتجنب طاعون الجفاف والفيضانات الشديدة والحرارة الشديدة.

خفض كمية اللحوم والتخلص من جميع المشروبات الغازية. 

دعا العلماء الإنسانية إلى خفض كمية اللحوم التي يتناولونها والتخلص من جميع المشروبات الغازية. وذلك من أجل وقف ارتفاع درجات الحرارة العالمية بمقدار 1.5 درجة مئوية بحلول عام 2030.

إقرأ أيضا 7 أسباب تدعوك لترك السكَّر او التخلص منه

وتشمل التغييرات الأخرى “غير المسبوقة” التي طرحها الفريق التحول إلى السيارات الكهربائية وزراعة غابات واسعة لاستيعاب ثاني أكسيد الكربون من الجو.

يجب تحويل ملايين الكيلومترات المربعة من الأرض إلى غابات أو استخدامها لزراعة محاصيل الوقود الحيوي – وهو ما قد يقوض إنتاج الغذاء.

يجب أن نقلل من استخدم الفحم كوقود

بحلول عام 2050 ، يجب على الإنسانية أن تقلل تماماً من استخدام الفحم كوقود وتستخدم مصادر الطاقة المتجددة لتوفير ما لا يقل عن 85 في المائة من الكهرباء العالمية.

قال العلماء أن منع درجة حرارة واحدة إضافية يمكن أن يحدث فارقاً في الحياة أو الموت في العقود القليلة القادمة لملايين الأشخاص الذين يغادرون في المناطق الساحلية.

حذر تقرير الأمم المتحدة من أن الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى 1.5 درجة سيكلف العالم 2.4 تريليون دولار (1.8 تريليون ين) كل عام خلال العقدين المقبلين.

تقرير تاريخي أصدرته الأمم المتحدة

حذر تقرير تاريخي أصدرته الأمم المتحدة يوم الاثنين من أن العالم لديه 12 عامًا فقط لوقف الاحترار العالمي قبل أن يسقط الكوكب في درجات الحرارة العالية والجفاف والفيضانات والفقر.

وجدت أن:

  1. يجب أن ينخفض ​​حرق الفحم من 38 في المائة إلى “قريب من صفر في المائة” بحلول عام 2050.
  2. تحتاج الطاقة المتجددة إلى توفير 85 في المائة من الكهرباء العالمية بحلول عام 2050.
  3. نحن بحاجة إلى تغيير جذري في النظام الغذائي لأن تناول اللحوم يجعل ثاني أكسيد الكربون أكثر من الخضار.
  4. ستحتاج زراعة الغابات على نطاق واسع لاستيعاب CO2 من الغلاف الجوي.
  5. الحاجة إلى البدء في تخزين الكربون تحت الأرض ، والمعروف باسم الطاقة الحيوية واحتجاز الكربون وتخزينه (Beccs).

من أجل إنقاذ الكوكب من الانزلاق إلى الحرارة الشديدة والجفاف والفيضانات ، ستحتاج البشرية إلى إجراء العديد من التغييرات “الغير المسبوقة”.

وفقا للتقرير التاريخي الصادر عن الفريق الدولي المعني بتغير المناخ ، سنحتاج إلى إغلاق المئات من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم والتحول بسرعة إلى استخدام الطاقة المتجددة.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟