علم الإدارة واهمية الحصول علي بكالوريوس الإدارة وماجستير الإدارة

علم الإدارة و دراسة كيفية عمل القيادة والسلطة

علم الإدارة هو دراسة كيفية عمل القيادة والسلطة في الشركات وفي سياق العمل العام . يسمح لك الحصول على درجة الماجستير في الإدارة بالتركيز على مجال محدد للإدارة . إذا كنت حاصلاً على درجة البكالوريوس في الأعمال أو التمويل أو أي مجال ذي صلة . يمكنك اختيار درجة الماجستير في الإدارة من أجل توسيع فرصك المهنية.

 

علم الإدارة أمر ضروري للحياة المنظمة

 

علم الإدارة أمر ضروري للحياة المنظمة واللازمة لإدارة جميع أنواع الإدارة . الإدارة الجيدة هي العمود الفقري للمنظمات الناجحة. تعني إدارة الحياة إنجاز الأشياء لتحقيق أهداف الحياة . إدارة المؤسسة يعني إنجاز الأشياء مع الأشخاص الآخرين ومن خلالها لتحقيق أهدافها.

 

علم الإدارة هو علم وفن في آن واحد

وسواء كانت الإدارة فنًا أو علمًا. ستظل موضوعًا للنقاش. يتفق معظم مفكري الإدارة على أن بعض أشكال خلفية الإدارة الأكاديمية الرسمية يساعد في إدارة بنجاح . عمليا  جميع المدراء التنفيذيين هم من خريجي الجامعات .  سبب تضمين برامج درجة الأعمال في جميع المؤسسات الأكاديمية.

 

الإدارة هي مجموعة من المبادئ المتعلقة بوظائف التخطيط والتنظيم

علم الإدارة هو مجموعة من المبادئ المتعلقة بوظائف التخطيط والتنظيم والتوجيه والتحكم. تطبيق هذه المبادئ في تسخير الموارد المادية والمالية والبشرية والإعلامية بكفاءة وفعالية لتحقيق الأهداف التنظيمية.

 

تم تصميم الماجستير في الإدارة خصيصا للمهنيين الذين يرغبون في تحقيق منصب قيادي رفيع المستوى. مع ماجستير في الإدارة ، سوف تكتسب المهارات التحليلية والشخصية اللازمة لتؤدي في مجموعة واسعة من المناصب الإدارية ، في القطاعين العام والخاص ، للربح ، وغير الربحية. سوف تتعلم التخطيط ، والتوظيف ، والتوجيه ، والتنظيم ، والسيطرة على منظمة لغرض تحقيق هدف مشترك.

 

ماجستير الإدارة كدرجة أكاديمية ثانية الادارة

هذه البرامج تسمى برامج الدراسات العليا. وهذا يعني أنه يجب أن تكون قد حصلت بنجاح على أول برنامج دراسي أكاديمي مثل البكالوريوس بالفعل  بكالوريوس إدارة أعمال أو بكالوريوس في الاقتصاد. ثم إما أن تستمر مباشرة في برنامج الدراسات العليا ودرجة الماجستير كعنوان. أو تبدأ مهنة احترافية قبل أن تعود إلى الجامعة للحصول على برنامج ماجستير في وقت لاحق  نجد أن طالب بدوام كامل أو بدوام جزئي. بعبارة أخرى ، فالأساس هو شهادتك الأكاديمية الثانية.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟