حَمِّل أداة “قِمْع الأفكار” لتوليد افكار مشاريع صغيرة ناجحة مجَّانًا

296990_173640709395461_643339900_n

افكار مشاريع صغيرة ناجحة

يفكر الكثير من البشر في بدء عملٍ تُجاريّ جديد، لكنهم لا يعرفون كيفية الوصول إلى أفكارٍ مُبتَكَرَةٍ يمكنها أن تصبح في يومٍ من الأيام مشاريع صغيرة ناجحة. ومن أجل تلك الفئة من رواد الأعمال المُحتَمَلين؛ كانت هذه الأداة.

تساعدك أداة قِمْع الأفكار Funnel of Ideas على بدء مشروع ريادي جديد من خلال اقتراح أحد النَّهْجَيْن المُتبعين في العالم. الأول يتعلق بتجربة رائد الأعمال الشخصية: جنسه وأصله، وأسرته، ومستواه التعليمي، وخبراته العملية، … إلخ.

النهج الثاني يتعلق بمراقبةِ السوق. هل من الجيد أن ينسخ فكرة موجودة بالفعل داخل في السوق ويطوّرها؟ هل يُمكنه تحديد أسباب عدم الرضا أو المشاكل التي تواجهها فئة معينة من الناس أو حتى تواجهها الشركات؟ وما هي اتجاهات السوق العامة والرئيسية التي يرغب في دخوله؟

تؤدِّي الإجابة على الأسئلة التي تمَّت صياغتها داخل الأداة إلى وجود قائمة كبيرة إلى حدٍّ ما من الأفكار والبيانات. يمكنكم طباعة الأداة وملئها أو استخدام ورقة إضافية إن لزم الأمر. ولتقليص قائمة الأفكار؛ يجب معرفة ما الأفكار التي تتوافق مع قدراتك الشخصية وما تميل إليه. وأخيرًا، لا بُدّ من تحليل السوق الخاص لكل فكرة من الأفكار المتبقية؛ وستصل إلى أفضل فكرة يمكنك البدء من خلالها.

بإمكانِ رواد الأعمال المُحتَمَلين استخدام إحدى الخياريْن، أو مزجهما معًا؛ وسيحصلون على افكار مشاريع صغيرة ناجحة بإذن الله تعالى؛ ليكونوا على استعدادٍ لتحويلها إلى نماذج/خطط عمل في المستقبل.

سجّل واحصل مجانًا على أداة “قِمْع الأفكار” لتوليد افكار مشاريع صغيرة ناجحة:



Source link

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz